رؤية موحدة لمحافظات الجيزة والقليوبية والإسكندرية لمحاصرة البناء المخالف
 

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان ظاهره البناء المخالف وعدم الالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص الممنوحه والمواصفات الفنية ظاهرة تعانى منها جميع المحافظات وذلك فى ظل عدم قدره الامكانيات البشريه والماديه فى محاصره تلك الظاهره مشيراً أن الأمر يستلزم تعديلات تشريعية وتغليظ العقوبات لمحاصرة هذه الظاهرة.

وأضاف ان المبانى المخالفه تؤثر على البنية الاساسية وعدم قدرة شبكات المياه والصرف على استيعاب تصرفات هذه المبانى مما يتسبب فى إرهاق ميزانية الدولة  مشيرا ان هذه المبانى لا تشكل خطورة على سكانها فقط انما ايضا على المبانى المجاورة لعدم توافر المواصفات الفنية بها .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده محافظ الجيزة مع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبيه والدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية فى ضوء توجيهات الاستاذ الدكتور هشام الشريف وزير التنميه ا لمحلية لسرعة مناقشة ودراسة وضع رؤية موحدة لمحاصرة مخالفات البناء ووضع الحلول المناسبه لها .

واشار محافظ الجيزة انه سيتم دراسة اعداد رؤيه موحده لكيفية مواجهة هذه الظاهره مستقبلاً تشريعياً وادارياً الى جانب كيفية التعامل مع المخالفات الحاليه وتقنين اوضاعها . 

وقال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبيه  ان الجلسه النقاشية التى عقدت شهدت رصد لاهم نقاط القصور فى الوضع الحالى والتعديلات التشريعية المقترحة من قبل المحافظات الثلاث .

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندريه ان هناك توافق على رؤيه موحده للمحافظات الثلاث فى هذا الشأن.

وأكد الدالى أنه سيتم عرض تقرير مفصل على السيد الدكتور وزير التنميه المحلية لدراسته مع اللجنه المشكلة بوزارة التنميه المحلية ثم وزارة العدل تمهيداً للعرض عاجلاً على المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الاسابيع القادمه.

مصدرالبيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 سبتمبر 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg