محافظة الجيزة تفوز ضمن ١٦ مدينة على مستوى العالم
 

·         بجائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠١٧ .

قامت الدكتوره منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ممثلة عن المحافظة بتسلم جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017  ضمن16 مدينة فائزة على مستوى العالم وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم  المقام بمدينة كورك  ايرلندا من 17-20 سبتمبر الجارى  .

وتمنح تلك الجائزة للمدن التابعة لمنظمة اليونسكو والتي حققت تقدماً بارزاً في بناء مدن التعلم وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة  على المستوى المحلي وكذلك تعزيز الجودة والتميز في التعليم .

ويضم المؤتمر اكثر من  650 عضو مشارك من دول العالم ومنهم ممثلو المدن الأعضاء في الشبكة العالمية لمدن التعلم التابعة لليونسكو ممثلو الدول الأعضاء في اليونسكو ( مثل ممثلي المدن الأخرى، وممثلي اللجان الوطنية لليونسكو، وممثلي الحكومات أو الخبراء). وكذلك ممثلو المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والشركاء من القطاع الخاص، وكذلك الخبراء في مجال التعليم والتعلم مدى الحياة.

وسوف تقام عدة جلسات حوارية ثانوية وكذلك ورش عمل للمدن المشاركة بالمؤتمر وهذا لمشاركة وتبادل الخبرات وعرض آخر التطورات والانجازات لكل مدينة ولتعزيز الشراكات بين الدول الأعضاء .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 سبتمبر 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg