" معاً .... لمصر "
 

المؤتمر الثانى لطلاب المرحلة الثانوية برعاية محافظ الجيزة وبالتعاون مع مؤسسة حفيظة النواوى للخدمات الإجتماعية تنظم محافظة الجيزة وبالتعاون مع مؤسسة الحجة حفيظة النواوى للخدمات الإجتماعية وبالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى المؤتمر الثانى لطلاب المرحلة الثانوية " " معاً .... لمصر  " يومى 21 و 22 أكتوبر المقبل بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر .

 ويقام المؤتمر تحت رعاية اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتوجيهات السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية .

وذلك إنطلاقاً من الوازع الوطنى وفى إطار ما توليه محافظة الجيزة من أهمية ورعاية وإهتمام بالتعاون والتواصل والتنسيق مع المجتمع المدنى والمؤسسات والجمعيات الأهلية بهدف التغلب على التحديات وإستثمار الشباب مستقبل مصر وأملها فى غدِ مشرق .

ويستهدف المؤتمر نشر ثقافة الإبداع بين الطلاب والأجيال القادمة بإعتبارها ركيزة التنمية البشرية من خلال العقول والوجدان وتعزيز قيم الإنتماء الوطنى والتسامح والإيمان ودور الإعلام من خلال التعرف على رؤية الطلاب وإبراز أهم المقترحات والرؤى لتطوير العملية التعليمية والتى تساهم فى رفعة وبناء الوطن والتعريف بمخاطر الإرهاب والتأكيد على دور المؤسسات الدينية والإعلامية والصحافة .

يشارك فى المؤتمر أكثر من 1000 شاباً وفتاة من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والشرقية والفيوم وبنى سويف والمنيا . ويقام على هامش المؤتمر العديد من الندوات بمشاركة رموز المجتمع والمسئولين والمتخصصين فى مجالات التعليم وتدور الندوات حول مخاطر الإدمان وسبل الوقاية منه ودور المؤسسات الدينية فى توعية المجتمع ودور الفن والتعصب الرياضى وأثاره السلبية ومحورية دور المرأة وحقوق الأشخاص ذوى القدرات الخاصة وإندماجهم فى المجتمع .

مصدرالبيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 سبتمبر 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg