١٥ فدان لإقامة محطة مياه صيدا والقيراطيين بأوسيم
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : التكلفة ٢٠٠ مليون جنيه ونسابق الزمن لحل مشاكل المياه بالمحافظة .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة بدء إجراءات تنفيذ مشروع لإقامة محطة مياه صيدا والقيراطيين بأوسيم والصادر بشأنها قرار جمهورى بإقامتها على مساحة 15 فدان أراضى أملاك الدولة .

وقال خلال الإجتماع الثانى الذى عقده بديوان عام المحافظة بحضور عدد من أهالى أوسيم وأعضاء مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق أن المحطة من شأنها توفير مياه الشرب لأهالى أوسيم والقرى التابعة لها والقضاء على مشاكل ضعف المياه بهذه المناطق مؤكداً أن المحافظة تسعى جاهدةً وبالتعاون مع وزارة الإسكان للإنتهاء من العديد من محطات مياه الشرب الجارى تنفيذها .

ولفت أن محطة مياه صيدا والقيراطين ستصل تكلفتها إلى 200 مليون جنيه من إعتمادات الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى .

وأكد الدالى خلال اللقاء الذى حضره نائبه اللواء أسامة شمعة والمهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أنه تم إزالة كافة العوائق وتسليم أرض المحطة إلى الجهاز التنفيذى لمياه الشرب للبدء فى التنفيذ مشيراً أنه لاتهاون فى إستعادة أملاك الدولة التى تم التعدى عليها خلال السنوات الاخيرة وتطبيق القانون بكل حسم .

وقال أن اللجنة المشكلة من أملاك الدولة بالمحافظة وهيئة المساحة قامت بتحديد إحداثيات القرار الجمهورى على الطبيعة للأرض التى ستقام عليها المحطة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 اكتوبر 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg