وزراء السياحة والأثار والتضامن ومحافظ الجيزة
 

يبحثون إحتياجات العاملين بالمنطقة الإثرية بالهرم

التأكيد على النهوض بقطاع السياحة ومعالجة بعض السلبيات الموجودة وتوفير فرص عمل إضافية

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة حرص المحافظة ووزارتي الاثار والسياحة على مصالح العاملين بالمنطقة الإثرية بالهرم من الخيالة والجماله وقائدى عربات ساند كار وبائعى السلع السياحية والمصورين والحفاظ على مصادر أرزاقهم وتحديد إحتياجاتهم والعمل على تلبيتها بما يضمن تنشيط حركة السياحة وعودتها الى سابق عهدها وقال المحافظ ان المحافظة قامت بأصدار عدد1182رخصة لإصحاب الدواب و 410 رخصة لبائعى السلع السياحية و 32 رخصة للمصورين بالمنطقة كما تم تعديل أسعار ركوب الدواب للأجانب والمصريين بما يتلائم  مع الوضع الحالى .

وتابع أنه تم وبالتنسيق مع وزارة السياحة عقد دورات تدريبية للفئات العاملة بالمنطقة إستفاد منها نحو 750 عامل عن كيفية التعامل مع السائحين وزيادة الوعى كما تم الاتفاق مع أحدى الجمعيات المهتمة بالحيوان لعلاج الدواب بالمنطقة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده مع عدد من العاملين فى هذا القطاع الهام بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الاثار والدكتور يحيى راشد وزير السياحة والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الأجتماعى والاستاذة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لبحث تقديم مساعدات لهم والقضاء على بعض السلبيات الموجودة والتى تؤثر على حركة السياحة .

استمع الوزراء الى مطالب ممثلى العاملين بالمنطقة والتى يدور اغلبها حول عدم وجود معاش لهم وإحتياج الدواب الى رعاية وعلاج والحفاظ على مهنتهم داخل المنطقة .

وقال وزير السياحة أن الهدف الاساسى هو خدمة العاملين بالمنطقة ومعرفة مشاكلهم وحلها وتطوير قطاع السياحة بما يعود بالنفع على العاملين فى هذا القطاع .

وأضافت وزيرة التضامن أنه يمكن تقديم مساعدات لهم عن طريق بنك ناصر الاجتماعى من خلال أليات لتقديم دعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للارتقاء بالمنطقة بالكامل .

واكد وزير الاثار انه تم الموافقة على تنفيذ مشروع لتطوير منطقة الصوت والضوء وتوفير فرص عمل لسكان المنطقة المحيطة .

واضافت نيفين جامع أن دور جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خدمة المواطن وإتاحة تمويل مناسب لتحسين مشروعة .

مصدرالبيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  20 اكتوبر 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg