عقب مشاركته فى إجتماعات الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : الجيزة تستضيف ممثلى ٨٤ دولة فبراير المقبل .

الدالى يستعرض ظاهرة الإرهاب والتطرف وكيفية التصدى لها فى تقرير لجنة التنمية الإقليمية المستدامة

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات وافقت من حيث المبدأ على إستضافة محافظة الجيزة للجلسة العامة التاسعة فبراير 2018 بمشاركة ممثلى 84 دولة أعضاء الجمعية نصفهم يمثل الإتحاد الأوروبى والأخر جنوب المتوسط .

وأكد المحافظ على أهمية هذه الجلسة من الناحية السياحية وإظهار الوجه الحضارى للجيزة وتوصيل رسالة للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة .

تصريحات المحافظ جاءت عقب مشاركته على رأس وفد مصرى فى الإجتماع الثالث للجنة التنمية الإقليمية المستدامة والتى عقدت فى مدينة بروكسل ببلجيكا خلال الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجارى .

وأكد المحافظ أنه تم مناقشة ما أتخذ من قرارات فى الجلسة العامة الــ 8 للجمعية الأورومتوسطية والتى عقدت فى مالطا فبراير الماضى والتى من أهمها تولى محافظ الجيزة منصب المقرر الخاص بتقرير دور السلطات دون الوطنية فى المنطقة المتوسطية فى التعامل مع الإرهاب والتطرف العنيف لدى الشباب .

وأستعرض محافظ الجيزة خلال الجلسة الاخيرة للجمعية الأورومتوسطية مناقشة تقرير مكافحة الإرهاب والتطرف والذى يعد من أخطر الظواهر التى يواجهها العالم وأسباب إنتشارها وأهمية تضافر كافة الجهود الدولية للتصدى لها ووقف مصادر تمويلها ودور السلطات المحلية فى مكافحة ذلك .

وأنه تم التأكيد على أهمية تعزيز دور السلطات المحلية وتنمية الوعى ومشاركة الشباب وتعزيز دور المرأة وتنمية الإستثمارات الإجتماعية والإقتصادية والرياضية والثقافية إضافة إلى تمكين منظمات المجتمع المدنى.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 اكتوبر 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg