تفعيل مبادرة القرى المنتجة بالجيزة
 

·         اللواء محمد كمال الدلى محافظ الجيزة : التوسع فى الانشطة وتعظيم دور الشباب والمراه واقامة معارض للمنتجات .

اكد اللواء محمد كمال الدلى محافظ الجيزة على اهتمام الدوله بالتوسع فى مشروع القرى المنتجة لما لها من أهمية فى تحقيق محور التنمية المستدامة الذى يؤثر بشكل فعال فى خلق فرص عمل وباعتبارها مصدر هام من مصادر التنمية الاقتصادية.

وقال المحافظ انه يجب تحويل المجتمع المصرى والدولة المصرية ككل إلى مجتمع ودولة منتجة وليس مستهلكة  وذلك باسترجاع القرى المنتجه من جديد والتغلب على المعوقات التى ادت الى ندرة وجودها والتى تاتى على راسها هجرة شباب القرى من الريف الى المدينة .

تصريحات المحافظ جاءت عقب التوقيع على مبادرة القرى المنتجه حيث اشار ان محافظة الجيزة بها عدد من القرى المنتجة التى تشتهر ببعض الصناعات وتاتى على راسها قرية الحرانية بمركز ومدينة ابو النمرس فى إنتاج السجاد والكليم اليدوي ويقصدها العديد من الزائرين لشراء تلك المنتجات بالاضافه الى مدينة كرداسه والتى احترف سكانها صناعة العباءات والمنسوجات والصناعات اليدوية المطرزة.

واكد على دعم الخدمات المقدمة للقرى المنتجه والاهتمام بالبنية التحتية بها وتحفيز الجمعيات الاهلية والمجتمع المدنى لتقديم اوجه الدعم والرعاية والتدريب اللازم لها والتوسع فى انشطتها وتعظيم دور الشباب والمراه فى اقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

واكد الدالى ان مبادرة القرى المنتجه التى اطلقتها وزارة التنمية المحلية تهدف الى تحسين المنظومة الانتاجية بالقرى المصرية لرفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين دخولهم وتنفيذ عدد من المشروعات والانشطة الانتاجية بكل قرية وان تتميز كل قرية بنوعيات خاصة من الانتاج .

اضافه الى التركيز على تنمية قدرات المواطنين بهذه القرى عن طريق برامج للتعليم المستمر والتدريب وبناء المهارات مع الربط بين احتياجات السوق والتنمة البشرية بهدف تحسين الظروف المعيشية وتعظيم دور الشباب داخل مجتماعتهم المحلية وتوفير فرص عمل مناسبة ومستدامه لهم  وان تكونه القرى المنتجه نموذجا فى مكافحة الامية والبطاله والافكار الهدامه للمجتمع   .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 نوفمبر 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg