حملة بالجيزة لإحياء القيم الدينية والأخلاقية تستهدف النشء والشباب
 

·         تنفذ محافظة الجيزة بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية مشروع  " قيم وحياة " الذي يهدف إلي نشر وتفعيل مجموعة من القيم الأساسية في المجتمع .

ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطنين وإعادة أحياء القيم الدينية والاخلاقية في الشباب والنشيء مثل الصدق والتعاون والاتحاد والوفاء والانتماء.

وأضاف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن فكرة المشروع تقوم علي نشر وتعميق وتصحيح مفاهيم القيم الإنسانية الأساسية من خلال دليل تدريبي مبسط عن القيم الإنسانية وأهميتها في الحياة. مشيراً أن الفئة العمرية المستهدفة هي الشباب والنشء الصغير كى يتسني لنا زرع تلك القيم والأخلاق الحميدة فيه منذ الصغر مؤكداً أن التطبيق العملي من خلال التنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والشئون الإجتماعية بالمحافظة وذلك بتأهيل وتدريب عدد 60 شاب ونشء بالمحافظة وتنفيذ أنشطة وتدريبات لطلاب المدارس من خلال مركز قيم وحياة التابع لمؤسسة أجيال بالتنسيق مع المديريات المختصة .

وقال أن المشروع يأتي في إطار دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية ودورها في خدمة المجتمع والدور البارز الذي تلعبه الجمعيات في النهوض بالمجتمع في شتي المجالات.

وأضافت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون البيئة وخدمة المجتمع أن المحافظة حريصة علي هذه الأنشطة وعلي استعداد تام لتقديم كافة  سبل الدعم وتذليل .

كافة العقبات في سبيل نجاح المشروع حيث أن اساس نجاح المجتمع هو الشباب والنشيء الذي يعد حاضر الوطن ومستقبله وإحياء القيم والاخلاق النبيلة التي تسهم في بناء المجتمع ورفعته.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 يونيو 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg