بعد الأنتهاء من أعمال تطوير شارع فيصل
 

محافظ الجيزة : بدء أعمال تطوير  إمتداد شارع الملك فيصل من مطلع كوبرى الملك فيصل حتى ترعة الزمر على الجانبين بطول 400 م

وكذا المنطقة المحصورة بين ترعة المريوطية  وترعة المنصورية بطول حوالى 1200م

بدأت محافظة الجيزة أعمال تطوير المنطقة الواقعة بداية من محطة المريوطية فيصل وحتى طريق المنصورية بطول 1200م

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الأعمال تشمل تطوير الجزيرة الوسطى وتبليطها وزراعتها بالنخيل وإختصار مساحتها وتنسيق المظهر الجمالى لها ووضع أعمدة الإنارة وإصلاح ما يجب اصلاحه منها .

بالإضافة الى توسعة الطريق من الجانبين بعد التاكد من وجود المرافق حتى لا تصطدم بالمعدات وإصلاح الأرصفة المتهالكه ورفع أى اشغالات تابعة للمحلات الموجودة لافتا الى انه تم البدء فى أعمال الخرسانات

وقال المحافظ أنه جارى تكثيف الأعمال لكى يتم الإنتهاء منها خلال شهر على الأكثر مؤكداً أن التطوير من شأنه عمل سيولة مرورية للمنطقة وأضفاء لمسة جمالية وتنسيقية للمنطقة لتتماشى مع أعمال التطوير التى تمت من قبل بشارع الملك فيصل من المريوطية وحتى نصر الدين .

مشيراً  إلى أن الأعمال تعد خارج العقد المنفذ من قبل لتطوير شارع فيصل .

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة قام بها فى أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور لمتابعة أعمال التطوير التى تقوم بها المحافظة ولأستطلاع أراء المواطنين فى الأعمال التى تنفذ ورافقه خلالها رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومدير مديرية الاسكان بالجيزة ورئيس جهاز المتابعة الميدانية ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور.

وأشار المحافظ خلال الجولة انه جارى تطوير مطلع ومنزل كوبرى الجيزة المعدنى من وإلى بولاق الدكرور وتنسيق المنطقة وتجميلها بالإضافه الى رصف المنطقة المجاورة للكوبرى وتوسيع الشارع نظراً لتهالك طبقة الرصف الموجودة حالياً .

ووجه الدالى خلال الجولة أصحاب المحلات الموجودة بشارع الملك فيصل بضرورة التعاون مع أجهزة المحافظة أثناء تنفيذ أعمال تجميل الشارع .

وقال اللواء علاء الهراس نائب المحافظ انة سيتم نشر صناديق القمامة بنوعيها فى المنطقة بداية من المريوطية وحتى طريق المنصورية كما سيتم زراعه الجزيرة الوسطى فيها بأكثر من 100 نخلة بمسافه 12,5 متر بين كل نخلة وأخرى بالإضافة إلى دعمها بالاشجار الصغيرة وجميعها من أنتاج مشاتل الهيئة العامة للنظافة والتجميل .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  29يوليو 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg