خلال إجتماع حضره ٢٥ شاب وفتاة
 

محافظ الجيزة : إسترداد ٨٤ ألف فدان أملاك دولة وإزالة ٨١٦١ حالة تعدى حتى الأن

اللجان تلقت 164 طلب تقنين أوضاع على مساحة 14 ألف فدان

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة  ان المحافظة نجحت خلال الفترة من منتصف مايو وحتى نهاية ديسمبر الماضي فى ازاله 8161 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بإجمالي مساحات بلغت 83 الف و795 فدان وتم تسليم الاراضي الى الجهات صاحبه الولاية .

وقال محافظ الجيزة أن الحملات التى تنفذ لإستعادة أراضى الدولة مستمره ولم تتوقف حفاظاً على حقوق الاجيال القادمة لإستغلال هذه الاراضى فى إقامة مشروعات تنموية تخدم المواطنين

وأضاف انه سيتم تنفيذ حملات جديدة خلال الايام المقبلة لتنفيذ قرارات جديدة لحالات تعدى على اراضي املاك دوله لعدد من الجهات وذلك بالتعاون مع الاجهزة الامنية والقوات المسلحة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع عدد من الشباب المشاركون في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى إطار التواصل الذى تنتهجة المحافظة مع الشباب.

وذلك بحضور اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعميد عاصم عاشور قائد الفرقه التاسعه مدرعة بالمنطقة العسكرية المركزية وبحضور هيئة الرقابة الإدارية ومسئولي الجهات صاحبة الولاية .

واكد المحافظ خلال اللقاء ان المحافظة تلقت 164 طلب لحالات تقنين الاراضي على مساحه 14 الف و 707 فدان بمراكز أطفيح واوسيم والعياط ومنشأة القناطر والصف والواحات مشيراً أن الباب مازال مفتوحاً أمام الراغبين فى تقنين أوضاعهم .

وأضاف انه تم تشكيل اللجان الخاصة بتلقي طلبات المواطنين لتقنين الأوضاع وفحصها والبت فيها وكيفية سداد مستحقات الدولة وإجراءات التظلم وفقًا للقانون.

لافتا أن هناك لجنة على مستوى كل وحدة محلية لتلقي الطلبات وإرسالها إلى لجنة الفحص والفرز والبت بالمحافظة بالإضافة للجان أخرى للمعاينة والتسعير والبت؛ تيسيرًا على المواطنين.

وقال اللواء عصام سعد مساعد وزير الدالخية لقطاع أمن الجيزة أن القطاع  على اتم الاستعداد للمساهمه فى تنفيذ قرارات الازاله الجديدة لاستعاده حق الدوله من المخالفين

وقال العميد عاصم عاشور قائد الفرقه التاسعه مدرعة انه سوف يتم تقديم سبل الدعم اللازمة لازاله التعديات بالتعاون مع المحافظة مشيرا انه يتم انفاق الملايين على المعدات اللازمه لازاله التعديات مطالباً بمنع اى تعديات جديده .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام _ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  19 يناير 2018

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg