بمشاركه ٥٨ جهة تنفيذية
 

تنفيذ تدريب عملى لمجابهة الأزمات والكوارث بالجيزة

تنفذ محافظة الجيزة أعمال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعية بمشاركة 58 جهه تنفيذية مختلفة تمثل كافة الجهات الحكومية والاهلية  .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة ان التدريب يهدف إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية والأمنية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية .

أضافه إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة وسرعة التصرف حيال المواقف والتأكيد على الدروس المستفادة والخبرات المكتسبة وربطها بالواقع العملى .

وقال المحافظ أن التخطيط يعد من أهم المكونات التي تقوم عليها استراتيجية إدارة الأزمات والكوارث مشيرا إلى أن التخطيط لإدارة الإزمات يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس كرد فعل ومن ثم تحقيق نسبة نجاح أعلى في التعامل مع تلك الأزمات وتجنب الآثار السلبية الناتجة عنها مضيفا أن التخطيط يوفر استغلالًا كاملًا للطاقات والموارد التي يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الأزمات .

واشار انه تم توجيه كافه الاجهزة التنفيذية بحصر كافه المعدات والسيارات واعداد كشف بارقام وانواع المعدات لاستخدامها فى حال الحاجه اليها

مضيفا انه تم عرض خطط مجابهة السيول وحوادث القطارات وتوقف حركة مرور كامثلة عملية والوقوف على الطرق المثاليه فى التعامل مع الحدث .

لافتا أن المحافظة أجرت من قبل نموذج محاكاه وتجربة عملية لمواجهة مخاطر السيول فى حالة حدوثها وذلك بمشاركة كافة الجهات لضمان عدم حدوث أى أضرار لأموال وممتلكات المواطنين بالجيزة .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام _ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  20 يناير 2018

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg