تنفيذى الجيزة
 

الحبس والغرامة عقوبة التعدى على الاراضى الزراعيه وغرامة فورية لرش المياه بالشوارع

شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على رؤساء الوحدات المحلية من احياء ومراكز ومدن بتطبيق قانون تغليظ العقوبات على جريمة التعدى بالبناء على الاراضى الزراعيه والتى تصل للحبس وغرامة لاتقل عن 100 ألف جنيه طبقاً للمخالفة.

وكلف المحافظ بالاعلان عن القانون بالوحدات المحلية ونشر ملصقات بالادارات الزراعيه بالعقوبة مشيراً أن القانون أدى إلى انخفاض معدلات التعدى على الاراضى الزراعيه .

أصدر المحافظ خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة العديد من التكليفات لمديرى المديريات الخدميه منها قيام مدير مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين بتكثيف الحملات على منافذ بيع الدواجن المجمده والتأكد من توافر اشتراطات التخزين وتاريخ الصلاحيه وضبط أى كميات مخالفة .

كما كلف فرع هيئة الابنيه التعليمية بالجيزة ومديرية التربيه والتعليم بمراعاه عدم القيام باعمال صيانه المدارس أثناء العام الدراسى حتى لا تتأثر العملية التعليمية ومصلحة الطلاب .

وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء بتطبيق قرار المحافظة بتوقيع غرامه ماليه لا تقل عن 500 جنيه لكافة صور اهدار المياه بالشوارع منها غسيل السيارات والتوك توك ورش المياه أمام المحال العامه وذلك فى مواجهه من المحافظة للسلوكيات الخاطئه من البعض والتى تؤدى إلى اهدار المياه مشيراً ان المحافظة بدأت فى تنفيذ مبادرة لعدم اهدار المياه و ترشيد الاستخدام بمشاركة كافة الجهات منها المساجد والكنائس والمديريات الخدميه.

أكد المحافظ أن مشروع نفق النهضه بمحيط جامعة القاهره سيتم الانتهاء منه منتصف العام الحالى للقضاء على مشاكل التكدس المرورى بمحيط جامعة القاهره وكورنيش النيل .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 فبراير 2018

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg