لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية
 

·         الجيزة تطلق مبادرة " عايزين نتعلم "  لطلاب الثانوية العامة .

مراجعات نهائية مجانية في كافة المواد الدراسية على ايدى نخبة من افضل المدرسين

والتقديم بإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة إعتباراً من 10 مارس الجارى

أطلقت محافظة الجيزة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مؤسسة الحاجه حفيظة النواوى للخدمات الإجتماعية مبادرة "عايزين نتعلم" لدعم طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية بمراجعات نهائية مجاناً في جميع المواد الدراسية تبداً اول ابريل المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر .

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن المبادرة تأتي في اطار مساعدة الأسرة المصرية وتخفيف العبء عليها خاصة محدودى الدخل وتقديم المساعدة للطلاب عن طريق أساتذة متخصصيين مشيراً أن الدروس تقدم مجاناً دون ان يتحمل الطالب أي اعباء ويقدم الأساتذة هذه الدروس دون مقابل مادى مع توزيع ملازم للطلاب وأكد الدالى أنه سيتم تقديم الدروس للطلبة بأحدث الوسائل العلمية وبأساليب شرح حديثة ووسائل عرض مسموعة ومرئية فى قاعة التدريب على حل الأسئلة من خلال محاضرات وورش عمل وبرامج تعليمية متطورة تساهم فى رفع كفاءة وقدرات أبناءنا الطلاب.

وأضاف أنه تم إختيار مقرين لتقديم دروس التقوية أحدهما بمسرح مدرسة السعيدية الثانوية والآخر بدار مناسبات بمدينة البدرشين وتم تجهيزهما لأستقبال الطلاب  بعدد 250 طالب وطالبة فى كل مقر.

مشيراً انها تستهدف نقل الخبرات التعليمية المميزة للطلاب عن طريق مجموعة متميزة من المعلمين المتخصصين فى كافه المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسي .

واضاف أن المبادرة تأتي ضمن برامج دعم طلاب الثانوية العامه من كل المحافظات لتحسين مستواهم الدراسي وتمكينهم من التفوق وتنمية قدراتهم العلمية مشيراً أنه سيتم تقديم جوائز مالية لعدد 5 طلاب أوائل.

واكد المحافظ بأنه يمكن للطلبة التسجيل المجاني فى المبادرة فى إدارة خدمة المواطنين بمحافظة الجيزة ويبدأ الحجز من السبت المقبل وحتى 25 مارس الجارى للحصول علي تصريح لدخول دروس التقوية .

كما سيتم بث المحاضرات لامكانية مشاهدتها للطلبة اللذين لم يتمكنوا من الحضور لإكتمال العدد على قناه مصر الزراعية تردد 11227رأسى وبوابة جريدة الأهرام على اليوتيوب وتشمل المراجعات جميع المواد فى القسمين الأدبى والعلمى .    

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مارس 2018

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg