الجيزة تشارك فى مؤتمر للتعلم في المنطقة العربية بمحافظة أسوان
 

·         شاركت الدكتوره منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

ممثله عن محافظة الجيزة فى المؤتمر الإقليمى بشأن التعلم من أجل العيش المستدام فى المدن بالدول العربية برعاية منظمة اليونسكو .

والذى يعقد حالياً بمحافظة اسوان وتختتم اعماله غداً.

وقالت نائب المحافظ ان المؤتمر يهدف إلى تعزيز وعى المدن العربية حول انشطة وبرامج التعليم من اجل التنمية المستدامة وخصوصاً ما يتعلق بتنمية السياحة المستدامة فى مدن التراث العالمى وتطوير الصناعات الابداعية وكذلك التعاون بين مدن التعلم العربية ومدن التعلم العالمية فى مجال انشطة التعلم وتنظمة منظمه اليونسكو.

واضافت ان المؤتمر يشير ايضا الى كيف يمكن للمجتمعات المحلية ان تستخدم التعليم لضمان المدن والمجتمعات الشاملة التى يتمتع فيها جميع الناس ولاسيما أشدهم ضعفا بالمساواة فى الحصول على الخدمات من أجل سبل العيش وانماط الحياة المستدامة .

واشارت منال عوض ان المدن العربية تواجه تحديات عدة نحو الوصول إلى التنمية المستدامة منها قلة فرص العمل والتوسع الحضرى غير المخطط وآثار تغير المناخ والتصحر .

مؤكده أنه لابد من مواجهة هذه التحديات لتحقيق تنمية مستدامة ليس فقط على المستوى المركزى ولكن المستوى المحلى فى المدن والقرى .

واشارت نائب المحافظ ان المؤتمر يسعى إلى التوعية بأهمية تنفيذ الأنشطة والبرامج القائمة بشأن التعليم وتعزيز القدرات على دمج التعليم من أجل التنمية المستدامة على مستوى المجتمعات المحلّية وبناء مدن للتعلّم وتعزيز الشراكة من خلال تبادل الممارسات الفضلى والسياسات الناجحة.

اضافه الى السياحه المستدامة وقضايا الماء والطاقة ومدن التعلم ومدن التراث العالمى والمدن الإبداعية والتحالف الدولى للمدن المستدامة والدامجة وتوفير منصه للمدن المشاركة فى مناقشة متعددة الجهات والاختصاصات حول دورها فى تعزيز الشمول المدنى ضمن اهداف التنمية المستدامة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مارس 2018

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات