خلال رئاسته لإجتماع مجلس الإدارة
 

الدالى : دعم مركز شبكات المرافق بأحدث الأجهزة وإستخدام التكنولوجيا الحديثة

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن مركز معلومات شبكات المرافق نجح في تنفيذ مشروع البيانات المفتوحةopen data( الذي تقوم فكرته علي تداول المعلومات بين كافة الأجهزة المختصة بالدولة بشأن المرافق . حيث اتخذت المحافظة من حي الدقي نموذج لتطبيق المشروع  تمهيداً لتعميمه علي كافة أحياء ومراكز المحافظة .مشيراً إلي التعاون مع وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى و الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكليه التخطيط العمراني والتي قامت بإنتاج خريطة لمركز ومدينة الصف باستخدام صور الأقمار الصناعية .

وكشف المحافظ أن الجهاز إستطاع خلال 2015/2016 في الكشف عن أطوال خطوط مرافق تم أكتشافها بلغت نحو مليونى م/ط شملت مرافق الكهرباء والغاز والمياه والصرف الصحي والتليفونات.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للجهاز التنفيذي لمعلومات الشبكات رافقه خلالها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز والمدن واللواء علاء الهراس نائب المحافظ للأحياء والدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون البيئة وخدمة المجتمع .

وتأتي زيارة المحافظ في إطار التوقف علي جاهزية الجهاز وكفاءته الفنية باعتباره من أهم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وقال الدالي أن طبيعة عمل الجهاز تقوم علي الكشف وتحديد خرائط لكافة المرافق بالمحافظة من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات ورصد شبكة المرافق العامة بالمحافظة وتحديد خطوط سيرها وتقاطعاتها مما يساعد الجهات والشركات التي تقوم بتنفيذ مشروعات وتحديث البنية التحتية للدولة بإنجاز هذه المشروعات دون تدمير تلك الشبكات وأيضاً توفير الدعم الفني لتلك المشاريع كما يخدم الجهاز المواطنين من خلال تحديد خرائط الشبكات وإدخالها للعقارات.

مضيفاً أن التوجه السياسي للدولة يقوم علي تطوير وتحديث البنية التحتية للدولة وإنشاء مشاريع عملاقة هو شعار المرحلة الحالية والتي سوف يكون لها مردود إقتصادي للبلاد.

واختتم المحافظ الزيارة بجولة تفقدية بمبني الجهاز تفقد خلاله أحدث الأجهزة التي حصل عليها الجهاز في مجال الكشف عن المرافق والشبكات.وأيضاً صيانة الأجهزة الموجودة فنياً ورفع نسبة الصلاحية لها بنسبة 100% لأجهزة بلوتر وجهاز حفظ تيار كهربائي وجهاز مساحة وأجهزة الكشف عن المعادن .كما استمع سيادته للفنين والموظفين والاستجابة الي طلباتهم فيما يتعلق بتكثيف الدورات التدريبية.

وقد ترأس المحافظ إجتماعاً لمجلس إدارة الجهاز بحضور نواب المحافظ واللواء محسن الشوري رئيس الجهاز التنفيذي لمعلومات الشبكات .ناقش خلاله المحافظ كفاءة الجهاز ومستوي الإنتاج وأحدث الأجهزة الحديثة للكشف عن المرافق وخطط التدريب والدعم الفني الذي يقدمه الجهاز داخل المحافظة وخارجها.

فيما أضاف اللواء محسن الشوري رئيس الجهاز أن الجهاز يساير أحدث وسائل التطوير العالمية في مجال الكشف عن شبكات المرافق وذلك من خلال استيراد أحدث الأجهزة للكشف عن المرافق ورفع كفاءة العاملين من خلال الدورات التدريبية في مجال الكشف عن المرافق والوعي والسلامة والصحة المهنية والتدريب علي أحدث جهاز للكشف عن المرافق RD 1000 .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  4 أغسطس 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg