الجيزة تتبنى مبادرة للحفاظ على المياه
 

بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب لترشيد الإستهلاك والتوعية بمخاطر الإسراف والإستخدام غير السليم

وقع اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم السبت بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وبمشاركة  مديريات " التربية والتعليم ، الأوقاف ، الثقافة ، الشباب والرياضة ، التضامن الإجتماعى ، الصحة "  والكنيسة فى إطار مبادرة  " الجيزة تحافظ على المياه " .

وقال المحافظ أن المبادرة تهدف إلى ترشيد الإستهلاك وتوعية المواطن بقضايا مياه الشرب والتحديات التى تواجه الدولة فى هذا الشأن وأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحى والحد من المخاطر والأثار الضارة الناجمة عن التبذير والإستخدام غير السليم .

حضر توقيع البروتوكول المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى .

وأكد المحافظ أن المبادرة تأتى فى إطار الإيمان بأن الحفاظ على المياه مسئولية مجتمعية مشتركة بين مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى وأحد الأسس الهامة للوصول للتنمية المستدامة .

وأضاف الدالى أن المبادرة تهدف إلى تنمية روح المشاركة لدى المواطنين ومساهمتهم الفعالة فى الحفاظ على مياه الشرب وعدم الإسراف فى إستخدامها وتصحيح السلوكيات الخاطئة التى يتبعها البعض منهم فى إستخدام مصادر المياه والتعامل معها سواء فى المدن أو الأحياء ، مشيراً إلى أن نجاح المبادرة مرهون بمدى إدراك المواطنين لدورهم الدينى والوطنى ومساهمتهم الفعالة فى هذا الشأن .

وأشار الدالى إلى المجهودات المبذولة من قبل الدولة لتوفير خدمات مياه الشرب للمواطنين وإمداد الشبكات وإقامة محطات المياه وإجراء الصيانة الدورية لها لضمان حصول المواطنين على مياه نظيفة صالحة للإستهلاك مشدداً على ضرورة توعية المواطنين بأن الحفاظ عليها يعد واجب قومى لضمان حق الأجيال القادمة فى التنمية والتقدم .

وأكدت الدكتورة منال عوض نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن أنشطة المبادرة ستشمل كافة الأحياء والمدن وسيتم تنظيم العديد من الفعاليات لطلاب المدارس لتعريفهم بأهمية الحفاظ على المياه .

من جانبه أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه سيتم تنظيم ورش ومجموعات عمل ميدانى للتعريف بالمبادرة وتوعية المواطنين عن طريق الندوات وإعداد المطبوعات والمواد الإعلامية والمتابعة الدورية للأعمال وإعداد التقارير الخاصة بها .

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 مارس 2018

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg