الدالى خلال " تنفيذى " الجيزة
 

حصر إحتياجات المحافظة من مياه الشرب والصرف  خلال السنوات القادمة ... ونسعى لتدبير 300 مليون جنيه لحل مشاكل هذا القطاع

ضوابط حاسمة لشوادر بيع لحوم الأضاحى وفقاً لقانون البيئة

  أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة الإنتهاء من حصر إحتياجات المحافظة من مياه الشرب والصرف الصحى خلال السنوات القادمة مشيراً أن بعض القرى والمراكز بالمحافظة مازالت تعانى من نقص فى مياه الشرب وعدم وجود شبكة صرف صحى .

وأضاف أنه تم التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان على دعم 6 مناطق بأحياء مختلفة بمبلغ 75 مليون جنيه تشمل البنية التحتية وأعمال الرصف والإنارة كما تم الموافقة على تخصيص 150 مليون جنيه من ميزانية المحافظة بعد العرض على السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء .

وأضاف أنه فى إطار التنسيق مع المجتمع المدنى والشركات والهيئات ورجال الأعمال تم العرض على مجلس إدارة إتحاد بنوك مصر لدعم المحافظة فى تلك المشروعات بمبلغ 70 مليون جنيه وجارى التنسيق مع السيد الدكتور وزير الإسكان للموافقة على التنفيذ.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة وبحضور كافة القيادات التنفيذية والأمنية .

وأكد الدالى على أهمية حل مشاكل المحافظة فى مياه الشرب والصرف الصحى قبل تطوير البنية الأساسية .

من ناحية أخرى قرر المجلس التنفيذى وضع ضوابط حاسمة لإقامة شوادر بيع لحوم الأضاحى بمناسبة قرب حلول عيدالأضحى المبارك وتطبيق قانون البيئة فى هذا الشأن حتى لاتتسبب فى تلوث البيئة مع الإستمرار فى حملة حلوة يابلدى.

   حضر الإجتماع نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضى أمين القائم بأعمال السكرتير العام .

ناقش المجلس العديد من التقارير حيث أكد المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى توافر مساحة 3 أفدنة بمحطة زنين لإقامة مدرسة فنية متخصصة فى مياه الشرب والصرف الصحى تؤهل الدارسين للعمل بالشركة وتوفير العمالة الفنية .

وقال المهندس عادل عبدالجواد مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية وجود 14 قطعة أراضى بأكتوبر و5 بالشيخ زايد تصلح لإقامة مدارس تجريبية عليها لمواجهة الإقبال المتزايد على هذه النوعية من المدارس كما سيتم إقامة مدرسة زراعية على 30 فدان بالواحات البحرية .

وأكد وكيل وزارة الزراعة إزالة 201 حالة تعدى على أراضى زراعية خلال الشهر الماضى على مساحة 7 أفدنة .

وأضاف العقيد وائل طاهر مدير التخطيط والمشروعات بالإدارة العامة لمرور الجيزة بدء المرحلة الثامنة والأخيرة من تطوير كوبرى الجيزة المعدنى بتغيير طبقة الإيبوكسى بعد غداً السبت لمسافة 65 م وبعرض 3,5 م بنزلة شارع مراد .

 كما سيتم إعادة تخطيط ميدان الشوربجى ببولاق الدكرور بالتزامن مع إنشاء مطلع ومنزل جديد بمحور صفط اللبن لخدمة المنطقة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 أغسطس 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg